قائمة دبش العروس – من هم الأفراد والكيانات المدرجين على قائمة فيس بوك السوداء لخطورتهم؟ – جريدة الشروق التونسية
وكانت إدارة إحدى المدارس الابتدائية الواقعة في الفورد (شرق لندن) قد شددت على أولياء الأمور الأسبوع الماضي بضرورة تحذير أطفالهم من عدم تقليد مشاهد المسلسل في فناء المدرسة، من منطلق أن ذلك قد يهز أسس ما يتعلمونه في المدارس، وهي الأسس التي تدور حول فكرة تقديم الرعاية والمساعدة لبعضنا البعض. وواصلت إدارة المدرسة بقولها "نحن لا نقف مكتوفي الأيدي إذا شاهدنا ظلما. بل إذا شاهدنا شخصا آخر يتعرض لتنمر أو لأذى، فيجب أن نخبر المعلم، ولا يجب أن نشارك أو ننصرف فحسب. ونحن بوضوح لا نريد لأفكار كهذه أن تسيطر على أطفالنا". وجاءت تلك التطورات في أعقاب التحذيرات التي أطلقتها المدارس الابتدائية لتلاميذها بعد إقدامهم على تقليد بعض المشاهد العنيفة المأخوذة من المسلسل الكوري. وحدثت حالة من الانقسام بين الآباء والأمهات على منصات خاصة برعاية الأطفال خلال الأيام الماضية بعد اعتراف بعضهم بالسماح لأطفالهم الصغار بمشاهدة المسلسل. وشددت دكتور ويتلي في الأخير على ضرورة انتباه أولياء الأمور لتداعيات ذلك المسلسل، لأنه قد يضر بتطور الأطفال من الناحيتين الاجتماعية والعاطفية وهم في سن صغيرة.
تعرف على أسعار الخضروات داخل الاسواق المصرية اليوم | الاقتصاد | الصباح العربي
- جينيسيس 2017 g80 standard
- سبب غزوة بدر الكبرى
- أخبار السعودية اليوم.. «الضمان الصحي» يكشف عن تفاصيل نظام تأمين كورونا للسفر.. وتقديم موعد إيداع معاشات شوال لمستفيدي الضمان الاجتماعي
- توظيف قطار الحرمين
- مساعدات الزواج ياض
- أنغام تكشف حقيقة ارتباطها مجددًا.. العريس طليق فنانة أخرى - صحافة الجديد
- 7 أنواع ولكل واحدة قصة.. دراسة توضح مفهوم عروس المولد في الموروث الشعبي
وأى شىء عن الإله يسعتصى على الكشف)) هذا الموقف الميتافيزيقى الذى يستبعد أية قدرات للبشر، لصيق بتكريس آلية العبودية فذكرالمؤلف الآشورى ((الرجل ظل الإله. والعبد ظل الرجل (الحر) لكن الملك مرآة الإله)). وإذا كان الأدب السومرى والبابلى والآشورى مزج بين الميتافيزيقا والواقع ورسّخ لحكم الطغاة عندما أسند كل ظواهرالظلم الاجتماعى للإله واستبعد دورالبشرلمقاومة الظلم، فإنّ قانون حمورابى جاء ليؤكد على التفرقة بين المواطنين أبناء الوطن الواحد فى تشريعه الذى نصّ فيه على أنّ العقوبة على الجريمة الواحدة تختلف حسب الموقع الطبقى والاجتماعى للمتهم. بمعنى أنْ تكون العقوبة أشد (الإعدام مثلا) على الفلاح بينما هى (على ذات الجريمة) الغرامة المالية على الوزير. وهذا ماجعل عالم المصريات بريستد يكتب أنّ الأساس الخلقى للعدالة كان منعدمًا فى بابل ((حتى أنّ قانون حمورابى كان يقضى فى العدالة حسب المركز الاجتماعى للمذنب. أما الانعدام التام للفوارق الاجتماعية أمام القانون الذى هومن أرقى مظاهرالحضارة المصرية، فلم يكن معروفا فى بابل ونتيجة لذلك فإنّ المبادىء الأخلاقية فى بابل لم تساهم بشىء مطلقا فى الإرث الأخلاقى الذى ورثه العالم الغربى)) وما نصّ عليه قانون حمورابى فى التفرقة بين المواطنين فعل مثله الحيثيون، وبالتالى انفردتْ مصربتأسيس قاعدة العدالة.
فإذا انتقلنا من الأدب المكتوب المُتخيّل إلى الواقع نجد الملك آشوربانيبال يغزومصروينهب ثرواتها وخرّب سوسه عاصمة مملكة عيلام ((وجسّد التناقض الصارخ بين حرص العالم المثقف على جمع تراث جدوده وقسوة الوحش الفظيع على أعدائه، إذْ كان يتسلى بتقطيع أطرافهم وسمل عيونهم أثناء استمتاعه بالأكل والرقص والغناء)) أما عن الربط بين الملحمة وما حدث على أرض الواقع فقد أشارمؤلف الملحمة إلى الغلمان الذين يتنافسون لجلب الفرح والمُتعة. وفى الهامش ذكرد. مكاوى ((ربما تكون هذه إشارة إلى طقوس اللواط المُقدّس وإلى اللواطيين الذين كانت تعج بهم أطراف معبد عشتار، كما ذكرالمفكرالسورى فراس السواح)) وأما عن الإشارة فى الملحمة إلى (البغايا المٌقدّسات) فإنّ فراس السواح فسّرها على أنهن (كاهنات الحب). أعتقد أنّ قراءة د. مكاوى لأدب العصورالقديمة هى التى دفعته لتأليف كتابه (جذورالاستبداد- عالم المعرفة الكويتى- ديسمبر94) وذكرفى مقدمته ((إنّ جنون القتل والتدميرإلخ كان شيئا عامًا ومألوفا فى معظم القبائل والأقوام فى تلك العصور)) واستخلص نتيجة مهمة لم يتوقف أمامها كثيرون وهى أنّ هذا البطش والخراب كان مؤلف الملاحم يُفسّرها تفسيرًا ميتافيزيقيًا مُتجاهلا أية أسباب واقعية مثال ذلك أنّ مُبدعى الأدب ((فى نواحهم على سقوط مدنهم لم يُشيروا إشارة واحدة إلى أنّ هذا السقوط من فعل الإنسان أوأنه كان نتيجة أسباب تاريخية أوسبب واحد على أقل تقدير، لأنّ الجوهرالعاتى كان عندهم (أنليل) إله العواصف الباطشة.
و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بتجرد وقد قام فريق التحرير في صحافة الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
كما أنّ قانون حمورابى لم يقتصرعلى التفرقة بين المواطنين أمام القانون وإنما زاد على ذلك بأنْ رسّخ لآلية أكثربشاعة ((العين بالعين.. إلخ)) وهى الآلية التى نصّ عليها فى قانونه المكوّن من 282مادة فكتب د. مكاوى ((معاملة العوام مختلفة كل الاختلاف عن معاملة (الأحرار) وأما معاملة (العبيد) فهى أسوأ)) والدليل ما جاء فى قانون حمورابى الذى نصّ على ((إذا فقأ سيد عين آخر حرتفقأ عينه. وإذا فقأ رجل من العامة فعليه أنْ يدفع مينا (= كيلوجرام) من الفضة)). ولأنّ د. مكاوى فى كل إنتاجه الأدبى والفكرى كان همه الأساسى ترسيخ مبادىء النبل التى يتأسّس عليها المجتمع الإنسانى تلك المبادىء التى تتمحورحول هدفين: الحرية الفردية بكل تجلياتها وتطبيق قواعد العدالة الاجتماعية من خلال منظومة المساواة التامة بين أبناء الوطن الواحد بغض النظرعن دياناتهم ومذاهبهم. ود. مكاوى وهويُعيد قراءة الأدب السومرى كانت عيناه وكان وجدانه على شواطىء المستقبل لكل البشر، لهذا كان شأنه شأن المفكرين الكبارالذين تركوا بصماتهم المهمة فى تاريخ الفكرالإنسانى. عن الحوار المتمدن هذا الموقع يعتمد على ملفات تعريف الارتباط لتحسين خدماته، الاستمرار في تصفح الموقع يعني موافقتك على استخدام هذه الملفات.
مشاهدة الموضوع التالي من صحافة الجديد.. أنغام تكشف حقيقة ارتباطها مجددًا.. العريس طليق فنانة أخرى والان إلى التفاصيل: متابعة بتجـــرد: خرجت النجمة المصرية، أنغام، عن صمتها بشأن ما راج من إشاعات على مدار الساعات الماضية بشأن ارتباطها مجدداً، مبدية غضبها الشديد من تلك الأنباء التي وصفتها بأنها "سخيفة". وكانت قد انتشرت أنباء على مدار الساعات الماضية تفيد بارتباط الفنانة أنغام، وتحديداً بالمخرج والمتتج المصري مجدي الهواري، طليق الفنانة المصرية غادة عادل، وذلك على خلفية حضورها عرضه المسرحي الأخير "يا ما في الجراب يا حاوي". وغردت أنغام، عبر حسابها في موقع "تويتر"، نافية ما أثير على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أن كل ما تم نشره "كذب"، مطالبة بالكف عن ذلك. وكتبت أنغام، قائلة: "للأسف المواقع السخيفة للمرة المليون بتكتب عني أخبار كاذبة، وسخيفة زيها، كفاية سخافة يا سخيفة منك ليها". وحرص المطرب أحمد جمال، نجم برنامج المواهب "آراب أيدول"، على مؤازرة أنغام، مدوناً تعليقاً لعدم غضبها حيث طالبها بالصلاة على النبي. الجدير ذكره أن أنغام كانت قد تزوجت أربع مرات في السابق وفشلت. آخر زواج كان في فبراير 2019، حيث أعلنت عبر وسائل الإعلام بأنها تزوجت الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم.